السيد معاون عميد الكلية للشؤون العلمية

تعد مهام معاون العميد للشؤون العلمية هو أحد الأعمدة التي تستند عليها عمادة كلية الطب البيطري وهو الحلقة الرئيسية المسؤولة عن متابعة المؤتمرات و الندوات و الحلقات الدراسية و النشاطات العلمية في الكلية بالاضافة الى متابعة شؤون طلبة الدراسات الاولية و العليا و انضباطهم خلال فترة دراستهم الجامعية و بعد تخرجهم من الكلية. ومن مهام مكتب معاون العميد للشؤون العلمية هي الاجابة على الكتب الواردة و متابعة دوام الطلبة و غياباتهم و التزامهم بالزي الموحد و تدقيق محاضر لجان انضباط الطلبة و متابعة اعداد الجداول الامتحانية بالتنسيق مع الاقسام العلمية و ضمان تطبيق التعليمات و الضوابط التي تصدرها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالاضافة الى التعليمات النافذة لرئاسة جامعة تكريت.
almawn-allmy1.jpg
الاسم والدرجة العلمية

الاستاذ المساعد دخيل حسين حدري

مهام وصلاحيات السيد معاون العميد للشؤون العلمية :

1.  تنظيم جداول الامتحانات النهائية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية للكلية.

2. تنظيم جداول الدروس الاسبوعية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية و على ضوء القاعات الدراسية بما يضمن حسن سير الدراسة في الدراسات العليا.

3. الاشراف على سجل المحاضرات الاسبوعية المعدة لهذا الغرض بما يضمن تغطية جميع الساعات المقررة لكل مادة و حسب التعليمات المعمول بها.

4. متابعة دوام طلبة الدراسات العليا و انضباطهم وفق الانظمة و التعليمات المعمول بها.

5. تدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا بعد ورودها من القسم العلمي وتوحيدها .

6. تدقيق حالات الانتقال للدراسات العليا من الجامعات الاخرى الى الدراسات العليا في الكلية و احالتها على الاقسام العلمية المختصة للنظر ومخاطبة الجهات ذات العلاقة.

7. متابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية و تفرغهم للدراسة وفق الانظمة والتعليمات.

8. المشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية عند دعوته من قبلها لمناقشة امور الدراسات العليا و حسب اختصاص الاقسام بما يضمن حسن الاداء. اعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل اسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تقيمها و رفعها الى مجلس الكلية.

9. الاشراف على اعداد الاحصائيات السنوية و الخاصة بالدراسات العليا في الكلية.

10.تسليم الدفاتر الامتحانية و تسلمها وفق القواعد المعمول بها.

11.اعلان نتائج الامتحانات بعد اقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الاقسام العلمية و حسب الاختصاص.

12.تزويد الاقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لاقرارها من قبل لجان الدراسات العليا.

14.التنسيق مع الاقسام العلمية بشأن تسليم الاسئلة الامتحانية للدورين الاول و الثاني و ذلك وفق ماهو معمول به في الدراسات الاولية.

15.مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا بدا من تسجيله و حتى تخرجه.

16.مخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا.

17. مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقاتها الاصولية بشأن الحاضرين بعد تحديد اسمائهم و دوائرهم من قبل القسم العلمي المختص.

18.التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا بصفته الرئيس الاعلى.

الشعب والوحدات التابعة لدائرة المعاون العلمي

شعبة الدراسات والتخطيط
البريد الالكتروني: vet.dept.of.planning@tu.edu.iq
الوحدات التابعة لها

وحدة قاعدة البيانات

وحدة التخطيط

شعبة الدراسات العليا
البريد الالكتروني: vet.dept.postgrad@tu.edu.iq
الوحدات التابعة لها

وحدة القبول والمتابعة
وحدة الرسائل والاطاريح

شعبة التسجيل وشؤون الطلبة
البريد الالكتروني: vet.dept.of.registration@tu.edu.iq
الوحدات التابعة لها

وحدة التسجيل
وحدة الوثائق
وحدة التدريب الصيفي
وحدة القبول والتدقيق

شعبة الشؤون العلمية
البريد الالكتروني: vet.dept.scientific.affairs@tu.edu.iq
الوحدات التابعة لها

وحدة التسجيل
وحدة الوثائق
وحدة التدريب الصيفي
وحدة القبول والتدقيق

الوحدات الاخرى
البريد الالكتروني: cvet@tu.edu.iq
الوحدات الاخرى

وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي
وحدة السلامة والامن الكيميائي
وحدة التأهيل والتوظيف
وحدة التعليم الالكتروني
مكتب المعاون العلمي