Menu

مكتبة_كلية_الطب_البيطري_جامعة_تكريت

   هي مؤسسة علمية ثقافية تربوية اجتماعية ، تأسست المكتبة مع تأسيس الكلية عام 2006 و تقوم الكلية بانشائها و تمويلها و ادارتها من اجل تقديم الخدمات المكتبية و المعلوماتية المختلفة للمستفيدين من طلاب و باحثين بما يتلائم مع اهداف الكلية ، مكتبة الكلية متخصصة بالعلوم البيطرية و تهدف الى جمع مصادر المعلومات البيطرية وتنميتها بالطرق المختلفة و تنظيمها و استرجاعها باقصر وقت ممكن و تقديمها الى مجتمع المستفيدين على اختلافهم من خلال مجموعة من الخدمات.

رسالة المكتبة:

توفير المراجع و الدوريات و المجلات العلمية المحلية و الاقليمية المتعلقة بالعلوم البيطرية (اضغط هنا للمزيد من المعلومات حول الكتب المتوفرة في مكتبة الكلية) و تهيئة المناخ المناسب لطلبة البكالوريوس و الدراسات العليا و اعضاء الهيئة التدريسية للمساهمة في انجاز رسالة الكلية في مجال البحث العلمي و خدمة المجتمع.

 

رؤية المكتبة:قاعة_المطالعة_كلية_الطب_البيطري_جامعة_تكريت

تتطلع المكتبة الى ان تكون مكتبة متميزة في احتوائها على احدث الاصدارات العلمية بما يسهم في ارتقاء العملية التعليمية و البحثية داخل الكلية و خارجها و ان ترتبط بالمكتبات الاخرى المحلية و العالمية للوصول لمصادر المعلومات.

اهداف المكتبة:

1- توفير مصادر المعرفة العلمية في مختلف التخصصات البيطرية.

2- تطوير نظام المكتبة بما يتفق مع التطورات الحديثة في مجال خدمات المكتبات و المعلومات.

3- تبادل مطبوعات الكلية و الجامعة مع الكليات و الجامعات الاخرى في الداخل و الخارج.

4- تسهيل تقديم الخدمات المكتبية للطلاب و الباحثين بأيسر الطرق و بأقل وقت.

5- تهيئة المناخ المناسب داخل المكتبة للبحث و الاطلاع.

6- المساهمة في البناء الفكري السليم للمجتمع.

 

للمزيد من المعلومات حول مكتبة الكلية و الية الاستعارة و غيرها من الامور التي تخص مكتبة الكلية يرجى زيارة الرابط التالي.

 

وحدة التعليم المستمر:
تم استحداث وحدة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري عام 2006 ، تهدف الوحدة الى تطوير عملية التعليم و رفع كفاءة الاداء للتدريسيين و خريجي كليات الطب البيطري العاملين في مختلف دوائر الدولة و خاصة العاملين منهم ضمن دوائر محافظة صلاح الدين. حيث تقوم الوحدة بإقامة دورات علمية بمختلف اختصاصات مهنة الطب البيطري يتم من خلالها نقل ما استجد من معلومات علمية الى المشاركين في هذه الدورات التدريبية و كذلك اطلاعهم على ما استجد من اجهزة علمية حديثة. كما تقوم الوحدة بالإعداد للتدريب الصيفي لطلبة المرحلتين الثالثة و الرابعة. لمعرفة اجراءات الاستعارة يرجى زيارة صفحة اجراءات استعارة الكتب من مكتبة الكلية

وحدة التعليم المجاني:

تقوم الوحدة بتجهيز الكتب المنهجية المقررة من قبل الكلية واللجنة القطاعية لكليات الطب البيطري العراقية وتوزيعها على الطلبة بكافة المراحل في بداية كل عام حيث تفتح سجلات بأسماءالطلبة لأجل التجهيز و التوقيع عليها للمواد المقررة لكل مرحلة و بعد انتهاء العام الدراسي يقوم الطلبة بإعادة الكتب التي بذمتهم الى الوحدة كاملة على ان يتم تحديثها بين الحين والأخر.

Go to top