Menu

مكتبة_كلية_الطب_البيطري_جامعة_تكريت

تأسست مكتبة الكلية مع تأسيس الكلية في العام 2006، فهي تؤدي دوراً مهما في رفد الحركة العلمية في كلية الطب البيطري , على الرغم من كونه دوراً متواضعا بسبب قلة إمكاناتها من المصادر والمراجع وصغر مساحة قاعتها. فالمكتبة تضم اكثر من 1000 كتاب واطروحة اضافة الى عدد من المجلات الدورية كما وتحتوي على مكتبة الكترونية تم افتتاحها في نيسان 2013 يستطيع الطالب من خلالها الاستعانة بكل ما يحتاجه من مصادر علمية تزيد من معرفته والمامه بكل جوانب ما يحتاجه من معلومات تعينه للتغلب على الصعاب التي قد يواجهها في حياته العملية.
كما تضم مكتبة الكلية العديد من الكتب المنهجية والمساعدة التي تساعد على تطوير مهارات الطلبة المعرفية، ويمكن للطالب مراجعة المكتبة المركزية للجامعة.
و لا يخفى على احد أن الكتب بحاجة الى تطوير وتحديث مستمر,لذلك تسعى الكلية إلى تحقيق الأهداف الآتية:

قاعة_المطالعة_كلية_الطب_البيطري_جامعة_تكريت

1. تحقيق أهداف الكلية المختلفة منها التعليمية والتنموية والثقافية
2. تنمية روح الثقافة العلمية ومحاولة الارتقاء بها
3. تطوير وتنمية حركة البحث العلمي.
4.توفير الكتب وغيرها من أوعية المعلومات وبما يخدم مجتمع الكلية.
وتتضمن رسالتها في أن المكتبة تسعى جاهدة إلى مواكبة التطورات الحديثة في مجال المكتبات والمعلومات من خلال توفير احدث المصادر من كتب ودوريات وغيرها من مصادر المعلومات الورقية والإلكترونية وبما يخدم طلبتنا من اجل أن تكون المكتبة البوابة التي يطل منها الطالب إلى عالم المعرفة.
 

أما الخطط المستقبلية فيمكن تلخيصها بما يلي:
1. التحول من الشكل الورقي إلى الشكل الالكتروني وبالتنسيق مع المكتبات الأخرى بالجامعة وبما يتوافق وتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
2. تصميم قواعد بيانات للمكتبة.
3. تصميم موقع للمكتبة يبث من خلال الشبكة العالمية للمعلومات.
4. تقديم خدمات الكترونية حديثة.
5. إصدار نشرة خاصة بكل ما هو جديد في مجال المعلومات والمواضيع ذات العلاقة.

وحدة التعليم المستمر:
تم استحداث وحدة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري عام 2006 ، تهدف الوحدة الى تطوير عملية التعليم و رفع كفاءة الاداء للتدريسيين و خريجي كليات الطب البيطري العاملين في مختلف دوائر الدولة و خاصة العاملين منهم ضمن دوائر محافظة صلاح الدين. حيث تقوم الوحدة بإقامة دورات علمية بمختلف اختصاصات مهنة الطب البيطري يتم من خلالها نقل ما استجد من معلومات علمية الى المشاركين في هذه الدورات التدريبية و كذلك اطلاعهم على ما استجد من اجهزة علمية حديثة. كما تقوم الوحدة بالإعداد للتدريب الصيفي لطلبة المرحلتين الثالثة و الرابعة. لمعرفة اجراءات الاستعارة يرجى زيارة صفحة اجراءات استعارة الكتب من مكتبة الكلية

وحدة التعليم المجاني:

تقوم الوحدة بتجهيز الكتب المنهجية المقررة من قبل الكلية واللجنة القطاعية لكليات الطب البيطري العراقية وتوزيعها على الطلبة بكافة المراحل في بداية كل عام حيث تفتح سجلات بأسماءالطلبة لأجل التجهيز و التوقيع عليها للمواد المقررة لكل مرحلة و بعد انتهاء العام الدراسي يقوم الطلبة بإعادة الكتب التي بذمتهم الى الوحدة كاملة على ان يتم تحديثها بين الحين والأخر.

Go to top